لماذا تكون إطارات السيارات دائماً سوداء اللون ؟ Why is always for cars tires as a black color ?


لماذا تكون إطارات السيارات دائماً سوداء اللون ؟
Why is cars tires always as a black color ?
ألم تتسأل يوماً لماذا تكون إطارات السيارات دائماً سوداء اللون ؟ ، يعتقد الكثيرون بأن اللون الأسود هو لون الإطارات الأصلي أو الطبيعي . وفي الواقع فإن لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي المصفر. فعندما تنظر إلى صور السيارات القديمة ، سترى أن لون إطاراتها افتح بكثير من الإطارات الحديثة. فالمطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة كيميائية معقدة تحتوي أحياناً على أكثر من عشرين عنصراً متوازناً. إلا أن العنصر الأهم في هذه المجموعة الكيميائية هو الكربون الأسود. إن إضافة مادة الكربون الى الخليط المكون للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه.  وبشكل عام ، فإن الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية قليلة من الكربون الأسود (والذي يتشكل من خلال الاحتراق ير الكامل للوقود الاحفوري والحيوي وكذلك للكتلة الحيوية) ، بينما ترتفع نسبته في الإطارات المخصصة لسيارات السباق. فكلما زادت جودة الكربون وكميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح الخارجي لإطار السيارة ، الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة الى الإطار الذي ستزداد حرارته بسرعة. وهذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة لسيارات السباق ، حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في ذروة السباق. ويتضح لنا أنه في الإطارات المستخدمة في السيارات العادية يتم اعتماد مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض وذلك لتقليل مصروف الوقود ، بالإضافة إلى دراسة الإطار  بشكل أشمل وذلك لزيادة مدة استخدامه في السيارة. وفي النهاية نرى أن اختيارنوع الإطار المناسب يعتمد على هدف الاستخدام ، فإطار سيارة السباق يختلفعن  إطار مركبة نقل البضائع أو السيارة العادية.
Why is always for cars tires - A tire (or tyre) - as a black color ,  many people around the world think that black color is the original for tires. In fact, the color of the mixture with the rubber factory Alsolvar is yellowish gray. When you look at  any picture of old cars, you will see that the color of their frames open much of modern tires. Rubber component for windows is a modern chemical complex containing sometimes more than twenty element balanced. So, the most important element is carbon black (also known as acetylene black, channel black, furnace black, lamp black or thermal black). The addition of carbon to the mixture component of the framework allow the designer to modify the properties of its performance after completion. In general, the frames used for daily use contain a small amount of black carbon, while the rise in the rate of frames allocated to the racing cars. The higher the quality and quantity of carbon in the mixture of  frame increased the surface area of ​​the window of the car, which ensures the passage of heat from the car to the window that temperature will increase rapidly. All of these fits the required properties in the tires designed for racing cars, where increasing the efficiency of the window more to Ionth soft, in Dhirot race. Either in the tires used for ordinary cars, are the adoption of the issue of reducing the friction of the window to land, as well as to study the cupboard in a comprehensive manner to increase for use in the car. In the end, we see that the choice of the appropriate wheel supports the goal of use, the framework for a race car is different even from the framework of a vehicle transporting goods or tourer. So, you have to be careful when you choosing you car tires..

هناك تعليق واحد:

قد يهمك أيضاً :