5 أسس لتحسين مدونتك

مهما كان سبب امتلاكك لموقع أو مدونة ومهما كان سبب انشغالك فيها، فأنت بالتأكيد مثلي ترغب بأن يقرأ الزوار مواضيعك وتدويناتك وأن يقولوا ما لديهم من خلال التعليقات والردود وحتى تصل إلى هذا الهدف والذي هو أساس بناء أي موقع أو مدونة ناحجة سأتحدث عن 5 أساسيات تساعدك على تحسين مواضيعك وتدويناتك،

أولاً: قوة العنوان
على الرغم من أن المحتوى هو المهم لدى الجميع إلا أنه في حالة كان العنوان غير ملفت للنظر وسلبي التأثير على الزوار فإن المحتوى لن براه أحد حاول أن تكتب محتوى كما ترغب به أن يكون ولكن يجب أن يكون له عنوان محفز على الوصول إلى هذا المحتوى.
ثانياً: المحتوى يجب أن يكون صديق للقارئ
يجب على كل كاتب أن يعمل قراءة سريعة مرة ومرتين بعد أن ينتهي من كتابة ما يريد وقبل أن ينشره كما يجب أن يكون للمحتوى مُفصل ومُفهرس بشكل جيد ذلك لأن القارئ لن يقوم بعملية غربلة للمحتوى و لن ينتظر حتى يتخلص من كافة الكلمات التي لا حاجة لها من أجل أن يصل إلى ما يريده من المحتوى.
كيف ذلك؟
ترقيم الفقرات التعداد
القوائم المرقمة
الصور
الاقتباسات
الفقرات الصغيرة
ثالثاً: الصور تساوي 1000 كلمة
 احرص على أن تحتوي كل مواضيعك وتدويناتك على صور، ولكن لا تعتبر أن الصور مجرد كائنات رقمية يجب أن تضاف إلى المحتوى وحسب !!بل إن الصور تعطي الكثير من الإضافات إلى المحتوى فمنها ما يكون ذات طابع فكاهي ومنها ما يكون ذات طابع توضيحي لما يرنو إليه المحتوى، كما أن وجود الصور يدفع بالمحتوى الخاص بك إلى انتشار أوسع عبر الشبكات الاجتماعية.
رابعاً: استعمل الفيديو من وقت إلى آخر
تعتبر الفيديوهات واحدة من أهم الطرق التي تعطي إضافة حقيقة إلى المحتوى في حال احتاجها فعلاً، ووجودها مؤثر حقاً على المحتوى بشكل كبير، لذلك يجب على الكاتب استخدام الفيديوهات بين الحين والآخر ليعطي المزيد من القيمة للمحتوى الذي يكتبه.
و من أجل نشر الفيديو ضمن المحتوى على نطاق واسع فإنه من الأفضل إرفاق بعض الأسطر بعد الفيديو تسمح لأدوات مساعدة النشر عبر محركات البحث ( SEO ) بالتعرف على أن هذا المحتوى يمتلك مقطع فيديو فـ يساعد ذلك على وصول المحتوى والفيديو إلى من يطلب أحدهم عبر البحث
خامساً: لا تجبر القارئ إلى مغادرة المحتوى
في كثير من الأحيان يكون لديك الكثير لتكتبه و لكن انتبه إلى أن المحتوى الطويل يجعل القارئ يغادره في الحال حاول أن لا تكثر من الكلام و اختصر قدر الإمكان المحتوى في حدود 750 كلمة إلى 1000 كلمة كحد أقصى جيد جداً

هناك 5 تعليقات:

  1. Trustworthy Divorce Attorneys ensure you are supplied with all the ability along with know-how to be able to... One particular. Acknowledge the most important thing in your circumstance, and just what to ignore. Identify when/if you'll need further authorities, my spouse and i.e. private investigators or even forensic auditors as well as accounting firms, and the ways to discover these specialists. Aid, if the events agree, mediators along with the arbitration procedure. Believe this you aren't, people that are going through divorce, sometimes be a tiny out of balance and illogical.
    divorce attorney
    No person requires a new divorce. Divorce can be a rough here we are at any individual. When a man or woman repeat the actual promise, "till dying carry out people part,Inch all of us by no means expect to have to deal with a separating. Though, due to particular life instances, divorce will uncover it's distance to our lives and now we should deal. To get through the hard means of divorce, it's important to get a divorce attorney.

    ردحذف
  2. As a result, the first step in the process of employing an Modifies name divorce attorney would be to determine the kind of scenario which you have. As soon as you complete that will, locate individuals that have gone through what you are under-going. Considering that the fee at which we all divorce inside the You.Utes.A. is around one-half , you know several other individuals who have been subject to any divorce go well with. Question them regarding their situation, the way they utilized an Or divorce attorney, and the way his or her attorney helped all of them.
    Divorce Lawyer Virginia
    For those who have any kind of close friends that have were required to undergo this, ask them for a lawyer's title.

    ردحذف

قد يهمك أيضاً :